منتديات ربحي التلة

منتديات ربحي التلة
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 أخبار سريعة من جامعات غزة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
برنس
مدير عام
مدير عام
avatar

Number of posts : 219
Age : 26
Registration date : 23/10/2007

مُساهمةموضوع: أخبار سريعة من جامعات غزة   الثلاثاء نوفمبر 27, 2007 6:34 am

أخبار سريعة من جامعات غزة <hr style="COLOR: #2588c7" SIZE=1>


دائرة العلاقات العامة و الاعلام تنظم زيارة لمعرض فلسطين الرابع للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات::
حرصا على إيصال رسالة جامعة الأزهر في كافة الميادين، ومواصلة للدرب الذي تنتهجه في دمج الطالب بمؤسسات المجتمع المدني بهدف إعداده جيدا ليخوض غمار العمل في شتى مؤسسات الوطن.
نظمت دائرة العلاقات العامة والإعلام بجامعة الأزهر بالتعاون مع مجلس اتحاد الطلبة زيارة رسمية لمعرض فلسطين الرابع للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمقام في مركز رشاد الشوا الثقافي.

وأوضح الدكتور مازن حمادة مساعد رئيس الجامعة لشئون العلاقات العامة والإعلام الذي ترأس وفد الجامعة إلى المعرض أن هذه الزيارة جاءت تأكيدا من الجامعة على دعم وتأييد الراعي الرئيسي مجموعة الاتصالات الفلسطينية، المؤسسات الداعمة البنك الإسلامي للتنمية، برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني، راعي وثيقة التأمين شبكة المؤسسة العربية للتأمين هذه المجموعة المتميزة الداعمة للمعرض، وحرصا حقيقا من ادراة الجامعة على مصلحة الطالب وربطه بالمجتمع، وتشجيعا لإقامة معارض وطنية أخرى تثري ثقافة أبناء المجتمع الفلسطيني.
يذكر أنه زار 150 من طلبة الجامعة المعرض و قاموا بالتجوال في مختلف الأقسام بهدف الإطلاع على ما تعرضه المؤسسات المشاركة، وقاموا بالاستفسار حول العديد من الأجهزة المعروضة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

نظم مجلس طلاب كلية مجتمع العلوم المهنية والتطبيقية احتفالا تكريميا للطلاب المتفوقين برعاية وحضور معالي المهندس جمال ناجي الخضري رئيس مجلس الأمناء، والدكتور يحيى السراج عميد الكلية، والأستاذ خالد الهندي، أمين سر مجلس الأمناء، والسيد كمال أبو عون رئيس قسم شئون الطلاب، وعدد من رؤساء الأقسام والعاملين بالكلية بجانب المئات من طلاب الكلية والطلاب الحاصلين على الامتياز وعائلاتهم.
وفي بداية الحفل هنأ المهندس جمال ناجي الخضري الطلاب المتفوقين مثمنا جهودهم التي أدت بهم لهذا النجاح مؤكدا على تميز هذا اليوم للطلبة وذويهم لأنهم يحصدون ثمر ما زرعوا في دربهم الأكاديمي، مضيفا "يعتبر هذا التكريم هو ثمن للتميز والنجاح الذي اعتدنا على مثله من طلبة الكلية".
ودعا المهندس الخضري في كلمته باقي الطلاب الذين لم يحالفهم حظهم في النجاح هذا العام إلى بذل المزيد من الجهد الدءوب والعمل المتواصل من أجل تحقيق التفوق والامتياز، مضيفا "على باقي طلابنا أخذ قدوة حسنة من هؤلاء الطلاب والسير في دربهم الذي يؤدي للنجاح".
وأشار المهندس الخضري أن رأس مال الفلسطينيين في ظل هذه الظروف الصعبة التي يعايشها المجتمع إنما هو الطالب الفلسطيني الناجح والذي سيؤدي إلى تخطي هذه الصعاب، منوها أن كل من في الكلية يعملون من أجل خدمة الطلاب وتسهيل حياتهم الجامعية مما سيؤدي بهم إلى تحصيل أكاديمي مرتفع.
وفي ختام كلمته بعث المهندس الخضري برقية شكر لكل من ساهم في هذا النجاح سواء للإدارة ممثلة بالعميد والنواب مرورا بكل العاملين في الكلية، مضيفا شكر آخر لأهالي الطلبة الذين سهروا وتعبوا من أجل صنع هذا النجاح لأبنائهم.
ومن ناحيته أشاد الدكتور يحيى السراج عميد الكلية بالمستوى الذي وصل إليه طلاب الكلية من نجاح، معربا عن سعادته بهذا العدد الذي حصل على درجة الامتياز من طلبة الكلية والذي يزداد عاما بعد عام، مضيفا "إن الكلية تفخر بكم وبنجاحكم وهذا النجاح هو ما يدفعنا للأمام".
وشدد الدكتور السراج على ضرورة مواصلة هذا المستوى لدى الطلبة داعيا باقي الطلبة إلى سلك هذا الدرب لما فيه من رفعة للطالب وللمجتمع، مضيفا أن الكلية ستستمر في دعم هذا النجاح ولن تؤل جهدا في توفير كل ما يلزم لضمان راحة الطلبة واستقرارهم في الكلية.
وفي كلمته أكد الطالب عبد الله قنديل رئيس المجلس على أن المجلس يحرص في كل فصل دراسي على تكريم هذه الشريحة الطلابية لأنها نخبة متميزة أثبتت براعتها بجدها واجتهادها، مضيفا أن حضارة الأمم إنما يصنعها أفراد ناجحون، داعيا في الوقت ذاته الطلاب إلى مواصلة هذه النجاح من أجل بناء مجتمع راقي ومتحضر.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ستبث جامعة فلسطين وقائع المؤتمر الدولي لزراعة الاسنان الذي تنظمه نقابة أطباء الاسنان في الأردن خلال الفترة من 31 اكتوبر وحتى 2 نوفمبر 2007.
ومن المقرر أن يناقش المؤتمر 20 ورقة عمل بمشاركة مختصين وباحثين من الولايات المتحدة والدول الاوروبية والعربية والاسلامية وبمشاركة 400 مشارك من مختلف دول العالم .وتقوم جامعة فلسطين ببث وقائع وجلسات هذا المؤتمر عبر موقعها على شبكة الانترنت مباشرة www.up.edu.ps حيث سيجد الراغبون في حضور هذا المؤتمر رابطا خاص على موقع الجامعة يتيح لهم الحضور والمشاركة بصورة حية.
علما بان الجامعة ستبث المؤتمر حيا في قاعة المؤتمرات في مقر الجامعة فعلى من يرغب الحضور التوجه لمقر الجامعة في مدينة الزهراء.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
يتبع....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mam19.mam9.com/profile.forum
برنس
مدير عام
مدير عام
avatar

Number of posts : 219
Age : 26
Registration date : 23/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: أخبار سريعة من جامعات غزة   الثلاثاء نوفمبر 27, 2007 6:37 am

المؤتمر يوصي بضرورة أن تكون المدرسة الفلسطينية مركزاً للتطوير ويدعم برنامج المدارس المميزة بوكالة الغوث ::
أوصى المؤتمر التربوي الثالث لكلية التربية بالجامعة الإسلامية، والذي عقدته كلية التربية بالجامعة بالتعاون مع عمادة البحث العلمي ووحدة الجودة بالشئون الأكاديمية تحت عنوان: "الجودة في التعليم العام الفلسطيني كمدخل للتميز أوصى بإصدار بيان باسم المشاركين لإدانة الحصار، وبيان انعكاساته السلبية بحق النظام التعليمي الفلسطيني، وبين المؤتمر ضرورة وجود مبادرة ذاتية مستندة إلى التصور الإسلامي لإصلاح العملية التعليمية في فلسطين، وتحسينها في جميع مراحلها، مع الاستفدة من خبرات وتجارب الآخرين، ودعا المؤتمر إلى تعزيز دور المدرسة الفلسطينية لتكون مركزاً للتطوير، حتى تقوم بدورها الريادي في قيادة التغير الإصلاح التربوي مع ضرورة نشر ثقافة الجودة الشاملة داخل مدارس التعليم العام، إلى جانب دعم برنامج المدارس المتميزة بوكالة الغوث الدولية، وتقويمها سعياً لتطوير وتحسين العملية التعليمية الفلسطينية، وأوصى المؤتمر بضرورة تنمية وعي مديري المدارس بأهمية الدور الاجتماعي لهم خارج إطار المدرسة، وتعزيز دورهم كمشرفين تربويين مقيمين في مجالات: تدريب المعلمين، وتطوير أساليب التقويم، وتفعيل مجالس أولياء الأمور، وأكد المؤتمر على تفعيل دور المشرف التربوي في المدارس الفلسطينية دعماً لتجويد العملية التعليمية، علاوة على توفير الحياة الكريمة للمعلمين الفلسطينين وتحسين ظروف عملهم بشكل يدعم العملية التعليمية الفلسطينية.

وشدد المؤتمر على ضرورة دعم تطوير العلاقة بين المدرسة الفلسطينية والمجتمع المحلي خاصة الأسرة لما فيه مصلحة الطلبة، ومراجعة برامج إعداد المعلمين، وتطويرها بما يتلائم مع طبيعة العصر، وتحديات الانفجار المعرفي، والتقدم التكنولوجي الهائل، إضافة إلى تدريب القيادات التعليمية في كل المواقع على مفاهيم إدارة الجودة الشاملة، وأساليب تطبيقها، وتشكيل فرق لضبط الجودة في المدراس.
وبين المؤتمر جدوى استخدام أساليب عملية في التدريس وعدم الإغراق في التعلم اللفظي والاهتمام بإثارة تفكير المعلم، وتحفيزه على حل المشكلات والإبداع والابتكار، ودعا المؤتمر إلى إعادة النظر في محتوى الكتب المدرسية في مرحلة التعليم الأساسي للتغلب على نواحي الضعف والتصور، بحيث تلائم خصائص الطلبة، واحتياجاتهم، وتراعي متطلبات العصر.
وطالب المؤتمر بتطوير مناهج العلوم والرياضيات بالمراحل الأساسية في ضوء المعايير العالمية، لرفع كفاءة هذه المناهج بالمواكبة التطور العلمي والتكنولوجي، والاهتمام بالكيف والعمق المعلوماتي، وحذف الموضوعات الإضافية.
وأشار المؤتمر إلى أهمية إرفاق أدوات تقويم في نهاية جميع الكتب المدرسية لإتاحة الفرصة لجهود أكبر من: المعلمين، ومديري المدارس، وأولياء الأمور، والمشرفين التربويين، للمشاركة في عملية التقويم دون جهد وتكلفة كبيرة، وشدد المؤتمر على ضرورة دعم تصميم المناهج الفلسطينية إلكترونياً والتدرج في تطبيقها حسب الظروف والإمكانيات، والاهتمام بدور التغذية الراجعة المقدمة من الطالب للمعلم في تحسين جودة أدائه التدريسي، وضرورة التركيز على جوانب تعلم حل المشكلات الرياضية في جميع مراحل التعليم، ووضع البرامج العلاجية للحد من المشكلات القرائية في مجل الإدراك والتحليل والنقد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mam19.mam9.com/profile.forum
 
أخبار سريعة من جامعات غزة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ربحي التلة :: الادارة ::  مواضيع العام ::  مجمع الجامعات-
انتقل الى: